Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

أخبار بحراوية

قرية الرشيدية بلا مدارس أو صرف أو مستشفيات و الأهالى يستغيثون

أضف الصفحه إلى 2017-12-09


كتب:

وجه أهالى قرية الرشيدية التابعة لمركز أبوحمص استغاثات تفيد خلو القرية من كافة الخدمات التى تعد أدنى مقومات الحياة الآدمية .

و أوضح الأهالى أن تعداد القرية السكانى ليس بقليل فبها ما يقارب الـ10000 نسمة ، وأقرب مدرسة لتلك القرية على بعد 10 كيلومترات ، يقطعها أطفال لم يتجاوز عمرهم السادسة يومياً فضلاً عن وسيلة ذهابهم و التى تعد مصدر خطر على حياتهم و هى (التروسيكل) ، والذى تسبب فى عدة حوادث كان آخرها وقوع 20 طفل بالترعة مما أدى لاصابتهم بجروح و كسور و ارتجاج بالمخ . 

واضاف الأهالى أن مشاكل الصرف الصحى فحدث و لا حرج كما وصفها أحدهم فلا يوجد شبكة صرف بالقرية و هو ما يجعل القرية تغرق بمياه الصرف خاصة مع سقوط الأمطار فيصعب حتى السير بالشوارع . 

وقال أحد الأهالى أن الشوارع لا تغرق بمياه الصرف فقط ولكن القمامة تغطى الأرجاء ، فالوحدة المحلية التى تتبعها القرية و هى بسنتواى لم توفر لهم وسيلة لجمع القمامة ، وهو ما جعل الصرف و القمامة مأواهم ترعة الرى وهو ما يهدد حياة الأهالى لانتشار التلوث و الامراض و الحشرات الزاحفة .

قدم أهالى القرية شكاوى لاحصر لها لمحليات الانقلاب و نادية عبده  لحل تلك الأزمات و توفير أبسط مقومات الحياة الآدمية لهم ، ولكن لم يعيرهم أحد أى انتباه فلم يتم الرد على شكواهم حتى الآن .
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة