Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مصر والعالم

أردوغان : القدس خط أحمر وتؤدي لقطع العلاقات مع إسرائيل

أضف الصفحه إلى 2017-12-05


كتب:

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن مسألة القدس قد تؤدي لقطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل ووجه حديثه إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا :أقول للسيد ترامب القدس خط أحمر بالنسبة للمسلمين وتؤدي لقطع العلاقات مع إسرائيل .

جاء ذلك خلال كلمة لأردوغان أمام الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية اليوم الثلاثاء .

وكان المتحدث باسم رئاسة الجمهورية التركية ابراهيم قالن، وصف الأنباء حول عزم الإدارة الأمريكية الاعتراف بمدينة القدس عاصمة لإسرائيل بـ "الأمر المقلق للغاية"، الذي من شأنه تقويض كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام.

وأضاف قالن في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر"، أن مثل هذه الخطوة ـ حال اتخاذها ـ تتعارض مع الاتفاقيات الدولية وقرارات الأمم المتحدة، والوضع الديني والتاريخي للقدس.
وحذر من أن هذه الخطوة ستقوض كل الجهود المبذولة لتحقيق السلام، وستجر المنطقة إلى توترات وصراعات جديدة.

وأعرب قالن عن أمله ألا تقدم الإدارة الأمريكية على ارتكاب مثل هذا الخطأ الفادح، مشددا على أن الحفاظ على الوضع الراهن في القدس والحرم الشريف هو "أمر بالغ الأهمية للجميع".

و كان ترامب وعد خلال حملته الانتخابية بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر مرتبط فقط بالتوقيت.

ومنذ قرار الكونغرس الأمريكي الصادر عام 1995 حول نقل سفارة البلاد من تل أبيب إلى القدس، دأب الرؤساء الأمريكيون على توقيع قرارات بتأجيل نقل السفارة لمدة 6 أشهر.
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة