Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مصر والعالم

الانقلاب يعوض نقص المياه من "الصرف"!

أضف الصفحه إلى 2017-12-05


كتب:

قال وزير الري والموارد المائية بحكومة الانقلاب إنه ستتم "معالجة 20 مليار متر مكعب من مياه الصرف الصحى سنويا لتعويض العجز".

وأشار د.محمد عبدالعاطى إلى أن معدل الاستهلاك لـمياه الرى هو 80 مليار متر مكعب، ولا يتوافر سوى 60 مليار متر مكعب فقط، ونقوم بتعويض الفارق بمعالجة مياه الصرف الصحى.

وادعى، فى تصريحات صحفية، أن المزارعين لا يهتمون بـالدورة الزراعية، ومهددا بأن من أن عدم الالتزام بها يؤدى لعجز فى المياه ويؤثر على غيرها من المحاصيل. لافتا إلى تحديد 700 ألف فدان أرز فقط فى الدلتا من أجل توفير المياه، مشيرا إلى أن معدل النمو السكانى يزداد بمعدل 2.5% كل عام، وكل ذلك يؤثر على نسبة مياه الرى الموجودة، زاعما أن معالجة مياه الصرف الصحى لتعويض عجز المياه.

ونصح البنك الدولي عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حكومة الانقلاب بأن تزيد اعتمادها على مياه الصرف الصحي لتستطيع توفير مياه الري والأسمدة لأكثر من مليوني هكتار من الأراضي الزراعية.

غير أن النصائح من البنك الدولي تشترط مستوى عاليا في محطات الصرف ولكن ما كشفته عنه الأيام الماضية أن "وزير" الإسكان والمرافق دشن اجتماعًا مع مسئولي شركة "شنايدر إليكتريك"، لبحث التعاون المشترك في قطاع تحلية مياه البحر، ومحطات معالجة الصرف الصحى الثلاثية، خاصةً في المدن الساحلية الجديدة وتطوير محطات الصرف الثنائية التي يعتمد عليها أغلب مشروعات تكرير مياه الصرف الصحي بل الأكثر انتشارا.
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة