Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

فلسطين اليوم

117 مستوطنًا يقتحمون باحات الأقصى

أضف الصفحه إلى 2017-12-05


كتب:

أمّنت شرطة الاحتلال الصهيوني، صباح الثلاثاء، الحماية لـ 117 مستوطنًا يهوديًا خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى المبارك بالقدس المحتلة.

وأفادت مصادر في "أوقاف القدس"، بأن 39 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات متتالية من "باب المغاربة" وحتى "باب السلسلة".

وأوضحت المصادر ، أن 78 مستوطنًا من فئة الطلاب اليهود اقتحموا المسجد خلال الجولة الصباحية الأولى، مع العلم بأن بعض هؤلاء يُسمح لهم باقتحام جميع باحات الأقصى، باستثناء دخول المصلّيات المسقوفة، أي دون مسارات محدّدة لهم مثل المستوطنين.

وتجول المستوطنون في باحات المسجد وسط حماية عناصر من شرطة الاحتلال، ومرافقة القوات الخاصة المسلّحة، كما أدى بعضهم صلواتٍ تلمودية "صامتة" عند رؤيتهم قبة الصخرة المشرّفة.

وشدّدت شرطة الاحتلال من إجراءاتها أثناء دخول المصلين خلال فترة الصباح (فترة الاقتحامات الأولى) حيث احتجزت الهويات الشخصية لبعض المصلّين خاصة النساء، وذلك لضمان خروجهن من المسجد الأقصى وعدم الرباط فيه طوال اليوم.

وكانت شرطة الاحتلال قد هدّدت حراس المسجد الأقصى أمس بعدم الاقتراب من المجموعات الاستيطانية أثناء الاقتحام، كما أبعدت حارسه عن المسجد لمدة 15 يوماً.
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة