Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مصر والعالم

مصريون يثمنون لتركيا تنكيس أعلامها حدادا على ضحايا سيناء

أضف الصفحه إلى 2017-11-27


كتب:

لقي التفاعل التركي والإجراءات الرسمية والشعبية التي اتخذتها تركيا حكومة وشعبا تجاه جريمة الهجوم المسلح الذي استهدف مسجدا بشمال سيناء فى مصر ترحيبا شعبيا مصريا فيما لم يصدر عن سلطة الانقلاب أي موقف إزاء ذلك.

وأسفر الهجوم عن مقتل 305 أشخاص بينهم اطفال ، و128 مصابا، حسبما نقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" الرسمية عن النيابة العامة، ولم تعلن حتى اليوم جهة ما مسؤوليتها عن الحادث.

و نكّست تركيا علمها الوطني إلى منتصف السارية، اليوم الاثنين، حدادا على ضحايا الهجوم، ويستمر تنكيس الأعلام التركية طوال اليوم الاثنين في كافة الدوائر الرسمية داخل البلاد، وممثلياتها في الخارج وفي تصريح لرئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في وقت سابق أمس الأحد، قال إن "80 مليون تركي يتشاركون آلام الشعب المصري"، مجددا تضامن بلاده مع ضحايا الهجوم .

من جانبه اعتبر مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية السابق السفير معصوم مرزوق لـ"عربي21" أن إعلان تركيا الحداد وتنكيس الأعلام هو موقف جيد وخطوة كريمة من رئيس يتميز بالذكاء وله رؤية سياسية واسعة جديرة بالاحترام وأظن أن موقف تركيا لا يتعلق بكون الضحايا مسلمين أو غير مسلمين هو موقف يعبر عن اهتمام انساني".

ويؤكد "مرزوق" على أنه بلا شك "هو موقف سيحسب للرئيس التركي اردوغان و تركيا والشعب التركي".
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة