Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player


فلسطين اليوم

غزة: وقفة للمطالبة بعلاج الأسير "دويكات"

أضف الصفحه إلى 2017-11-27


كتب:

شارك العشرات من أهالي الأسرى في قطاع غزة، الاثنين، في الوقفة التضامنية، التي تطالب بعلاج الأسير محمد مازن دويكات، الذي فقد بصره نتيجة الإهمال الطبي المتعمد في سجون الاحتلال.

ونظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين، وقفة تضامنية، أمام مقر الصليب الأحمر بغزة، بمشاركة العديد من الشخصيات وممثلي القوى والفصائل والوجهاء.

بدوره، أشار مدير "واعد"، عبدالله قنديل، إلى أن الفحوصات الطبية التي حصل عليها محامي الأسير، بينت أن وضع الأسير دويكات، حرج للغاية، وأن الأطباء قالوا بأن حالته نادرة وبحاجة إلى علاج مستعجل على يد طبيبة مقدسية تعمل في مستشفى "هداسا".

وقال قنديل: "إن الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عما جرى للأسير دويكات، وما قد يجري له إذا لم يحصل على العلاج المناسب".

ودعا جميع المؤسسات الوطنية والإنسانية والدولية إلى التحرك العاجل لضمان حصول الأسير على العلاج، مؤكدًا أن هذا حق طبيعي وإنساني تكفله كافة القوانين والمواثيق الدولية.

وأضاف: "إن ما جرى للأسير دويكات ليس غريبًا على الاحتلال الذي يتعامل مع الأسرى وحقوقهم بصلف".

ولفت قنديل، إلى وجود العديد من الحالات المرضية في السجون، ومنها حالات خطيرة مصابة بالسرطان، وأمراض القلب والشرايين والبصر.

وطالب، إلى ممارسة ضغط شعبي ومن المؤسسات الرسمية والحقوقية والإنسانية، للإفراج عن دويكات وحصوله على العلاج، مؤكدًا أن الإفراج عن دويكات وكل الأسرى المرضى ليس منة من الاحتلال، بل هو حق لهم.
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة