Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

فلسطين اليوم

فلسطين المحتلة.. 1300 وحدة استيطانية في القدس خلال الشهر الماضي

أضف الصفحه إلى 2017-11-11


كتب:

نشرت مؤسسة القدس الدولية، تقريرها الدوري "حصاد القدس" لشهر أكتوبر الماضي، أكدت خلاله أن سلطات الاحتلال الصهيوني واصلت سياساتها التهويدية تجاه مدينة القدس وأهلها، واستهداف المرابطين في المسجد الأقصى.
وقال التقرير إن مجلس التنظيم الأعلى التابع للإدارة المدنية الصهيونة صادق على بناء 581 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة معاليه أدوميم شمال القدس، و500 وحدة في مستوطنة رمات شلومو، بالإضافة إلى 200 وحدة في مستوطنة راموت.
كما صادقت بلدية الاحتلال في القدس على منح تراخيص لبناء 176 وحدة استيطانية في حي جبل المكبر جنوب شرقي القدس المحتلة، لتتحول إلى البؤرة الاستيطانية الأكبر في قلب الأحياء الفلسطينية بالقدس.
وهدمت سلطات الاحتلال خلال الشهر الماضي 15 منزلا ومنشأة سكنية وتجارية في القدس المحتلة، وأخطرت 163 أخرى بالهدم.
وخلال الشهر الماضي ركز الاحتلال الصهيون على استهداف المرابطين في المسجد الأقصى المبارك ضمن سياسته المتواصلة بإبعاد رموز الأقصى، وفي مقدمتهم الشيخ رائد صلاح.
كما شدَّد الاحتلال تضييقه على المرابطات في الأقصى، واعتقل المرابطة المقدسية هنادي الحلواني والشيخ رائد فتحي والدكتور موسى البسيط، إضافة إلى تسعين مقدسيا من مختلف الفئات العمرية.
وقضت سلطات الاحتلال بالحبس المنزلي على المرابطة خديجة خويص والإبعاد عن الأقصى لمدة شهر، والمنع من السفر لستة أشهر.
وفي سياق المواجهات مع الاحتلال، شهدت مدينة القدس سبعين نقطة مواجهة خلال الشهر، توزعت على مناطق عدة أهمها الطور وسلوان والعيسوية وأبو ديس، وأسفرت عن سبع إصابات في صفوف جنود الاحتلال ومستوطنيه.