Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

أحرار خلف القضبان

"نجدة" تدين قراراً بمنع الزيارة عن 27 من معتقلي البحيرة ببرج العرب وتستعرض انتهاكاتٍ بحقهم

أضف الصفحه إلى 2017-10-10


كتب:

أصدرت منظمة "نجده" لحقوق الإنسان بياناً أدانت فيه ماتردد عن انتهاكات بحق 27 من معتقلي محافظة البحيرة بمقر محبسهم بسجن برج العرب، بالاسكندرية.

وقالت المنظمة أن إدارة السجن منعت الأهالي من زيارة ذويهم أو الاطمئنان عليهم دون إبداء أسباب عدا أنه قرارٍ من سلطات الأمن الوطني التابعة لوزارة الدخلية في حكومة الانقلاب.

وذكرت المنظمة أن المعتقلين الذين مارست بحقهم سلطات العسكر الانتهاكات هم :" احمد الحداد وعمرو مصورة واحمد عبداللطيف ومحمد اغا ومحمد عفيفي ومحمد قطب قدري وابراهيم العريان واحمد عبدالمولى وعمر الغنام ومحمد صلاح سويدان واحمد الباسوسي ومحمود محمد فلفل ومحمد عبد المجيد الغرباوى ومحمد الشرقاوى وحامد بدوى وطة المغربي واحمد حميدة ورضا حسن و محمد عودة ومأمون ابوشوشة وموسي عوض موسي وزكريا الجناينى وماهر حزيمة وهانى الغرباوى وعبدالجواد يوسف عبدالجواد واسماعيل سلامة ومحمود عباده".

وأكدت "نجده" أن محمود عباده، أحد المعتقلين المذكورين مصاب بسرطان الدم تم ترحيله - رغم خطورة الحركة - من مستشفى سجن طره ، مما يؤدي منع الدواء عنه وتوقف جلسات العلاج إلى تدهورٍ كبير في حالته الصحية.

وأشارت المنظمة أن المعتقلين جميعهم محبوسين احتياطياً على ذمة القضية 233 جنايات عسكرية، والمعروفة إعلامياً بحرق مبنى محافظة البحيرة، يُعاملون معاملة سيئة داخل محبسهم إضافة إلى تكدسهم داخل غرفة واحده بصحبة 5 من المسجونين في جرائم جنائية.

كما أفردت المنظمة في بيانها عدداً من الانتهاكات أبرزها منع الزيارة عنهم منذ تاريخ 18 سبتمبر الماضي، إضافة إلى تجريدهم من ممتلكاتهم الشخصية، ومنع المياه من الوصول للغرفة في أوقات متقطعة على مدار اليوم، فضلاً عن منعهم من التريض اليومي.

وذكرت "نجده" مطالباتٍ لأسر المعتقلين بإعادة فتح الزيارة وتمكينهم من التواصل مع ذويهم وإدخال الأدوية اللازمة للمريض منهم، إضافة إلى تسكينهم غرفاً آدمية داخل السجن، كما تضامنت المنظمة مع المطالب محملة داخلية الانقلاب وإدارة سجن برج العرب مسؤولية سلامتهم كاملة.
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة