Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مصر والعالم

حكومة الانقلاب: "عاوز بلطي لازم تشتري 2 كيلو من نوع تاني.. هي كدة"!

أضف الصفحه إلى 2017-05-19


كتب:

افتكاسة" جديدة ابتدعتها حكومة الانقلاب مؤخرا، فضحتها جريدة «المال» التي أشارت إلى أن الشركة المصرية لتوزيع الأسماك التابعة لـوزارة التموين بحكومة الانقلاب، أصدرت تعليمات شفهية لـ26 فرعا تابعا لها، تلزم المستهلكين الراغبين فى الحصول على سمك البلطى «نمرة 1» بشراء 2 كيلو من أصناف أخرى منه بدرجات أقل جودة.

وتوفر فروع الشركة المصرية للأسماك أصنافا مختلفة من البلطى بدرجات جودة متفاوتة، أعلاها «نمرة 1» بسعر 18 جنيها للكيلو، وأقلها «البساريا» 6 جنيهات.

ونقلت الصحيفة، أمس الخميس عن مسئول بارز فى الشركة، أن هذا القرار راجع إلى خسائر الفروع نتيجة إقبال المستهلكين على شراء البلطى «نمرة 1 » فقط وتعرض بقية الأصناف للتلف، مما يكبد الفرع لتلك الخسائر، وهو ما كشفته جولة لـ«المال» على عدد من فروع الشركة.

كانت وزارة الزراعة بحكومة الانقلاب وقعت بروتوكول تعاون مع «التموين» تقوم بموجبه الأولى، بتزويد الثانية بحوالى 410 أطنان سمك متنوع، بهدف السيطرة على الأسعار التى ارتفعت كثيرا فى السوق، يتم ضخ 27 طنا يوميا لجميع الفروع التابعة لشركة تسويق الأسماك يوميا.

وأوضح المسئول الانقلابي أنه وفقا لتنبيهات الشركة المصرية، لا بد أن يقوم المستهلك بشراء 2 كيلو من البلطى «نمرة 3» بسعر 15 جنيها، فى حال رغب فى شراء كيلو واحد من «نمرة 1» بسعر 18 جنيها.

وأكدت الصحيفة عن مسئولين من عدة فروع تابعة للشركة المصرية للأسماك، أنه وردت لهم تعليمات منذ أيام بإلزام المستهلك بشراء 2 كيلو بلطى «نمرة 3 » لشراء كيلو بلطى «نمرة 1».
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة