Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

شباب وجامعات

كيف تختار الهاتف الذكي الأنسب لك (3) .. السعة التخزينية

أضف الصفحه إلى 2017-05-16


كتب:

يتساءل الكثيرون عن المواصفات التى يتطلبها حين شراء هاتف جوال، وهنا سنتناول بعض النصائح لتساعدك على اختيار هاتف ذكي يلبي تطلعاتك واحتياجاتك بطريقة صحيحة.

إليك بعض النصائح:

ابتعد عن الهواتف الذكية بسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت، فالمساحة التخزينية التي يتم اقتطاعها لملفات النظام تشكل نصف هذه المساحة أو أقل بقليل، وفي الغالب سيتبقى لك حوالي 10 أو 11 جيجابايت فقط، وهو أمر غير ملائم لأغلب مستخدمي الهواتف الذكية اليوم، ويستثنى من ذلك بالطبع الأشخاص الذين لا يرغبون بتنزيل الكثير من التطبيقات، ولا يستخدمون الهاتف للألعاب وكذلك لا يقومون بالتقاط الصور والفيديوهات، فقد يكون هذا الخيار ملائم لهم.

إن كنت من محبي الألعاب فهذا يعني أن تذهب باتجاه خيار 32 جيجابايت، فالكثير من الألعاب اليوم تأتي بحجم ضخم يصل إلى 1 جيجابايت أو أكثر.

نفس الأمر ينطبق على الأشخاص الذين يفضلون التقاط الكثير من الصور أو الفيديوهات، إذ يفضل اعتمادهم على هاتف بسعة 32 جيجابايت على الأقل.

إن كنت من محبي الألعاب، وتخطط في نفس الوقت لالتقاط الكثير من الصور والفيديوهات فهذا يعني أن تتجه لهاتف بسعة تخزينية 64 جيجابايت، وهو الخيار المفضل للأشخاص الذين يعتمدون على الهاتف للقيام بالكثير من الأنشطة والمهام.

أما خيار 128 جيجابايت فهو برأي يناسب فقط الأشخاص الذين يرغبون بالتقاط الصور الاحترافية خصوصاً إن كنت تفكر باقتناء هاتف يدعم التصوير بدقة 4K وترغب بالتقاط مثل هذه الفيديوهات ذات الدقة الفائقة.

كذلك يُمكن للأشخاص الذين يرغبون بتنزيل مجموعة هائلة من التطبيقات والألعاب الاعتماد على هذا الخيار.

أغلب المستخدمين لن يفي باحتياجاتهم هاتف بسعة 16 جيجابايت، لذلك انصحك بتجنبه، خيار 32 جيجابايت يلائم أغلب الأشخاص في حدود الاستخدام المتوسط، الهواتف بسعة 64 جيجابايت مناسبة للأشخاص متعددي الأنشطة مثل التقاط الصور والفيديوهات وتنزيل الألعاب والتطبيقات والكتب ضمن الاستخدام المعقول.
خيار 128 جيجابايت يناسب المستخدم المتقدم، مثل اللاعبين المحترفين أو المصورين المحترفين.
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة