Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

مصر والعالم

مدير حملة "عمر سليمان":الإخوان "مش إرهابية".. ونادم على المشاركة في 30 يونيو

أضف الصفحه إلى 2017-01-11


كتب:

أعلن سامح أبو عرايس، مدير حملة اللواء عمر سليمان، عن ندمه للمشاركة في تظاهرات 30 يونيو، مؤكدا أن الإخوان جماعة وطنية، وأن عهد مرسي كان أفضل من الوقت الحالي.

وكتب أبو عرايس، عبر صفحته على فيسبوك، "لو رجع بي الزمن للوراء لن أشارك في ثورة 30 يونيو.. اتضح أنها كانت ثورة على الإسلام في مصر، ولم تكن مجرد ثورة على الإخوان.. وكل السياسات اللي كنا خايفين إن مرسي يعملها نفذها السيسي فعلا، زي إغراق مصر بالديون، وخفض العملة، وإلغاء الدعم، والتنازل عن الأرض.. بس على الأقل مرسي مكانش هيعمل زي السيسي ويحارب الإسلام ويضطهد المسلمين، ويحاول يهدم الدين بحجة تجديد الخطاب الديني، ويقول إن مليار مسلم عايزين يقتلوا العالم.. فعلا إحنا آسفين يا مرسي!".


وأضاف أبو عرايس– في تدوينة أخرى- "أختلف تماما مع كل من يصف جماعة الإخوان بأنها إرهابية.. جماعة الإخوان المسلمين جماعة وطنية، نشأت في مصر، وكان لها دور عظيم في مقاومة الاحتلال الإنجليزي في مصر، وعمليات فدائية ضد الاحتلال.. وشاركوا في حرب فلسطين.. وكانوا شريكا في ثورة يوليو، وبالتالي تحرير مصر من الاحتلال البريطاني.. وكل اتهامهم بالإرهاب في العهد الملكي كان لتشويههم لأنهم كانوا مقاومين للإنجليز.. وانتمى إليهم جمال عبد الناصر والسادات وكثير من الضباط الأحرار لفترة".

وتابع أبو عرايس، "فكرهم مقاوم للاستعمار.. ودورهم في المقاومة في فلسطين من خلال حركة حماس لا ينكره منصف.. وكان لهم دور كبير في مصر للحفاظ على الدين الإسلامي والعمل الاجتماعي والخيري، وكانوا داعمين للدولة في عهد السادات ومبارك في السياسة الخارجية، والتصدي لمؤامرات الصهيونية والغرب.. وجزء رئيسي من أهداف المؤامرة الأخيرة على المنطقة كان تدمير جماعة الإخوان وتشويهها.. وكان لهم دور وطني عظيم في إحباط المؤامرة على مصر هتعرفه الناس بعدين.. يمكن قدام شوية!".
تعليقات على الموضوع
لا توجد تعليقات مضافة للمقالة
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة