Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

أخبار بحراوية

نقل المستشفى العام بكفرالدوار إلى المستشفى الشاملة

أضف الصفحه إلى 2011-06-03


كتب: خاص البحيرة

في إطار تحسين المستوى العلاجي المقدم للمواطن بمدينة كفر الدوار، قامت الإدارة الصحية بالمدينة بنقل مستشفى كفر الدوار العام ( المستشفى الميري )، من مكانها القديم وسط كفر الدوار إلى المستشفى الشاملة، على أن يتم تحويل مبنى المستشفى القديم إلى مركز لصحة الأسرة، بالإضافة إلى نقل عدد من مكاتب الإدارات الصحية بكفر الدوار إليها.

ورغم هذا الإنجاز العظيم الذي كان ينتظره أهالي كفر الدوار، إلا أن نقل المستشفى كان له أثر متباين عليهم بين مؤيد و معارض لهذا النقل!

فالمؤيد يرى أن تشغيل مستشفى الشاملة بعد تحويلها إلى مستشفى عام سيعود بالخير على أهالي كفر الدوار، حيث أنها ستقدم لهم رعاية صحية و اهتمام طبي أكبر نظرا لإمكانيات المستشفى الطبية العالية.

بينما الرافضون يرون أن بعد مكان المستشفى الشاملة عن قلب كفر الدوار حيث تقع بالقرب من مدخل كفر الدوار، يجعل الوصول إليها في الحالات الحرجة صعبًا، خصوصًا أن الكوبري الذي يربط بين وسط ومدخل مدينة كفر الدوار قيد الإصلاح دائمًا، وأغلب الوقت يكون الجزء الذي تسير فيه السيارات متوقف مما يسبب الأرتباك المروري. 

بالاضافة إلا أن البعض كان يتمنى أن تتحول المستشفى الشاملة إلى مستشفى جامعي، ويكون بها كلية الطب التابعة لجامعة البحيرة، خصوصًا أنها معدة لذلك، فهي تحتوي على قاعات للمحاضرات.

ويذكر أن مستشفى الشاملة بكفر الدوار كانت تعاني من اهمال على مدى ثلاثة عقود منصرمة، مما أجل افتتاحها أكثر من مرة، حتى قام الحاكم العسكري لمدينة كفرالدوار بإفتتاح المستشفى في 18 / 4 / 2011 ليبدأ العمل فيها بشكل جزئي في بعض الأقسام، وهي الآن بعد نقل المستشفى العام لها تعمل بكامل طاقتها.

شـــــــاهـــــد صـــــــور المستشفي

تعليقات على الموضوع
ملحوظة: المقالات و التعليقات المنشورة على الموقع لا تعبر عن رأي الموقع وإدارته ويسأل عنها أصحابها
1 - فاتن محمد........اضيف 2011-06-06 الساعة 03:39AM
الفساد فى التكيه مستشفى الشامله كفر الدوار

كذب لاتعمل لا بكامل طاقتها ولا حتى بربع طاقتها اللى يكلم لازم يشوف بنفسه ان عدد الموتى داخل الشامله فاق المعدلات العالميه لا طبيب ةلا تمريض ولا اخصائين والاهمال المتفشى ولا نظافه ناهيكم على الفساد الادارى
أضف تعليق
الاســــم :
عنــــوان التعليق :*
التعليـــق *:
أدخل كود التأكيد: captcha security code
* بيانات مطلوبة